Publié par dz tech | 0 commentaires

Algeria 2.0: ملخص اليوم الرابع « Joomla »

 
خصص اليوم الرابع من Algeria 2.0 لـ "Joomla" (نظام إدارة المحتوى). فالعديد من المختصين في هذا المجال تفاعلوا مع الحضور لتبادل خبراتهم مع المطورين الجزائريين.
Karim Embarek رئيس JUG Algérie، "مجموعة مستخدمي جملة الجزائر"، حيث صرح بأن هذه هي المرة الرابعة التي ينظم فيها هذا الحدث المخصص لـ « Joomla »، و Jug Algeria  كان حاضرا منذ سنتين.

Tito Alvarez هو رجل أعمال من غواتيمالا حجز مكانا في الحدث وألقى محاضرة تحدث فيها عن مواضيع مختلفة مثل البرمجة والتطوير باستعمال جملة و كيفية التعامل مع مراحل إنشاء الملحقات. 

بعدها تحدث زاهر سعد بوزيد الرئيس التنفيذي لـ TICS عن المطورين وما يجب عليهم من تنظيم للأفكار وذلك للنجاح بمشاريعهم. وقال أن المشروع هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي يتعين اتخاذها لتلبية حاجة محددة. مشروع جملة هو مشروع ويب لذلك يجب أن يوضع في مكانه الذي يستوفي معايير معينة.
كما هو الحال مع أي وظيفة، مشروع جملة يتقيد بالوقت، التكلفة والجودة. ويجب أن يمر بعدة مراحل "الخطوة الأولى في المشروع هي تسطير الاحتياجات، فمن المهم أن نفهم احتياجات العملاء، بعدها تأتي مرحلة تحليل الاحتياجات والحلول وذلك بطرح الاسئلة والاجابة عنها وبذلك نكون قد وجدنا الحل.



0 commentaires: