Publié par dz tech | 0 commentaires

قلم ضوئي ومسطرة ذكية من Adobe مخصصة للأجهزة الذكية


شركة Adobe لا تنتج فقط البرامج الإحترافية على ما يبدوا، فقد قامت هذه الشركة في مؤتمر Max الأخير بعرض بعض الأجهزة الذكية التي لها علاقة بالأجهزة اللوحية.
في الواقع، قامت شركة Adobe ضمن فعاليات هذا المؤتمر بالكشف رسميا عن نموذجين أوليين لجهازين مصممين خصيصا للفنانين. الجهاز الأول يحمل إسم Mighty Pen وهو عبارة عن قلم ضوئي اما الجهاز الثاني فيأتي بإسم Napoleon وهو عبارة عن مسطرة ذكية. كلا الجهازين هما الآن في مرحلة البحث والتطوير، حيث سيصل كلاهما في نهاية المطاف إلى السوق في وقت غير محدد حتى الآن، على الرغم من أن أسماء كل منهما لم يتم بعد صيغتها بشكل نهائي.
إلى جانب ذلك، أعلنت شركة Adobe أن السبب الرئيسي الذي دفعها لإبتكار هذا النوع من الأجهزة هو جعل عمل الفنانين الرقميين أسهل، وبالتالي مساعدتهم في ممارسة السحر على الأجهزة اللوحية مثل الـ iPad.
القلم الضوئي Mighty Pen يأتي بعدة تقنيات، فهو حساس للضغط كما أنه يعتمد على طاقة البلوثوت المنخفضة للإتصال بالأجهزة اللوحية، والمثير للإهتمام أن جميع خيارت هذا القلم مخبأة في خدمة سحابية، وهذا ما يسمح للمستخدمين بحمل القلم والعمل عليه في أي وقت وفي أي مكان حتى ولو قام بالتبديل إلى جهاز لوحي مختلف.
من الواضح، أن جهاز Mighty Pen و Napoleon سيتوافقان بشكل إفتراضي مع جميع التطبيقات التابعة لشركة Adobe بما في ذلك الفوتوشوب والـ Adobe After Effects…إضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي تتوفر على شعبية كبيرة جدا لدى الفنانين الرقميين.
بالنسبة لمن يتساءل عن الغرض وراء إبتكار أداة Napoleon فليكن في علمه أن هذه الأخير ستقدم للفنانين الرقميين إمكانية رسم الخطوط بسهولة بالغة وأقواس غاية في الدقة، وذلك بإستخدام أدوات مفاجئة ومثيرة للإهتمام في الوقت نفسه.

0 commentaires: