Publié par dz tech | 0 commentaires

Algeria 2.0: ملخص اليوم الأول



الاثنين 15 أفريل هو اليوم الأول من الحدث التقني المنتظر Algeria 2.0 بحضيرة التكنلوجيا سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة. وتركز هذا اليوم حول "ريادة الأعمال والابتكار" حيث التقى الكثير من المهتمين الجزائريين والأجانب مع رواد الأعمال وأصحاب والمؤسسات والشركات لتبادل الخبرات والمعارف.

"كيف قام الواب 2.0 بتغيير عالم الاتصالات" هو عنوان المحاضرة التي ألقاها السيد Toufik Lerari الرئيس العام لـ Allégorie وكالة المشورات في الاتصالات. بالنسبة له، " جيل ما تحت 30 سنة دخل حقبة جديدة تقودها الرقمية، والمخصصة للجميع، بغض النظر عن معتقداتهم، والحصول على التدريب والمعرفة" وهذا من جهة اخرى ميزة كبيرة لجيل يسمى "رقمي". وقال " نحن الجيل الذي ولد في الأدوات الرقمية ، والذي يعيش في هذه الأدوات". ولهذا سيكون لنا دافع للنجاح.

بعدها قام السيد Cédric Giorgi المؤسس المشارك والرئيس العام لـ Cookening الموقع الخاص بالمطاعم بمشاركة الحضور بمختلف مراحل مشواره. من تدوين، تسويق وحيوية، لتحقيق النجاح "يجب أن تكون محاطا بأفراد الواب" فمعظم الناس يواجهون غياب ريادة الاعمال على الواب وقال " حتى تكون قويا يجب ان تكون مرافَقا ... فبدون فريق لا يمكنك الذهاب الى أي مكان" ولتصبح رجل أعمال ناجح يجب ان تفعل اشياء اخرى الى جانب عملك، كانشاء مدونة خاصة، او تكون نشط على تويتر وذلك لتكون ظاهرا..
للقيام بذلك، تحتاج الشركات الناشئة خمسة أشياء "العملاء وهذا يعني الطلب، المال والتمويل، الحاجة الى التواصل لتصبح معروفا، التوضيف، وأخيرا الشراكة".


0 commentaires: