Publié par dz tech | 0 commentaires

الجيل الثاني من اللوحي نيكسوس 7 في جويلية



سيقوم جوجل بإطلاق الجيل الثاني من اللوحي نيكسوس 7  بحلول شهر جويلية وسوف يعمل الجهاز على رقاقة كوالكوم سنابدراغون ، وفقا لمصادر لرويترز.
ومرة أخرى ستقوم شركة آسوس بصنع جهاز نيكسوس 7 الجديد، ولكنه سوف يأتي مع سنابدراغون بدلا من رقاقة نفيديا تيغرا Nvidia Tegra التي كانت سلفا لها. ما يعني أنه سيكون أوفر في استهلاك الطاقة. ويقال أن جوجل قام باختيار رقاقة كوالكوم سنابدراغون بسبب قوة كفاءتها. كما سيكون الإطار الخارجي للجهاز أنحف.
و يبدو ان سعر الجهاز لم يتم تحديده بشكل نهائي لكن شركة جوجل تعتزم تخفيض السعر الى 149 دولار للنسخة الواحدة بدلا من 199 دولار السعر الاصلي للجهاز اللوحي القديم و ذلك في إطار سعي الشركة الى دخول ميدان المنافسة مقابل كل من آبل التي تطرح اجهزة لوحية باسعار تبدأ من 300 دولار وامازون التي تطرح هي الاخرى جهاز كيندل فاير بسعر 159 دولار .
كما نقلت الوكالة في تقريرها ان الشركة تعتزم شحن مابين 6 الى 8 ملايين وحدة بعد موعد الاطلاق في يوليو القادم . وبالتالي ستذهب الشركة أخيرا وجها لوجه مقابل حجم أبل أي باد ميني وأمازون كيندل فاير. مع ذلك، فإن الشركة تخطط لتوسيع نطاق عملها في الأجهزة، فالمزيد من الأجهزة يعني المزيد من الأجهزة التي يمكن أن تظهر في الإعلانات لتوليد الإيرادات. وفي مقابل وجود العائدات من الإعلانات، يمكن لشركة جوجل Google أن تقوم بدفع عجلة السعر إلى الأسفل إلى ما يقرب من هامش الصفر لمبيعات الجهاز ، وهو أمر عظيم بالنسبة للمستهلك.
وأخيرا، إذا كان كل هذا صحيحا (وينبغي ألا ننسى أنها مجرد شائعة الآن)، فإن نيكزس 7 يبدو أنه سقط في الإيقاع السنوي للاطاق كما كان إطلاق أول جهاز في جوان 2012 فسيكون اطلاق الجيل الجيل الثاني بعد سنة أي تقريبا في شهر جويلية.

0 commentaires: