Publié par dz tech | 0 commentaires

أول هواتف ذكية بنظام التشغيل فايرفوكس من Geeksphone

 
لاعبا جديدا آخر ينضم الى لعبة فايرفوكس، ولكن هذه المرة مع نظام تشغيل يدعى فايرفوكس . فمن شركة اسبانية حديثة العهد تدعى جيك فون تم اطلاق هاتفين ذكيين من الواضح أن الشركة تستهدف من خلالهما أسواق الهواتف المتنامية.
فقد أعلنت شركة جيك فون عن نفاذ الكمية من جميع النسخ التي طرحت اليوم والتي تدعم نظام التشغيل فاير فوكس. وقد ذكرت الشركة أنها ستعمل على اتاحة الفرصة لمن يود اقتناء هذا الهاتف ولم يحالفه الحظ وذلك من خلال توفير المزيد من النسخ الجديدة قريبا.
هذا وكانت الشركة قد طرحت الهاتفين الوليدين  كيون أو Keon و بيك أو Peak المخصصين في الأساس للمطورين والذان لاقيا إقبالا كبير من المطورين الذين يسعون لاكتشاف آلية عمل نظام التشغيل الجديد.
ويذكر أن شركة “جيك فون” أو Geeksphone هي شركة تصنيع اسبانية جديدة تم تأسيسها في عام 2009. وقد ذكرت الشركة في موقعها الرسمي أن المتجر حاليا خارج الخدمة نظرا لنفاذ الكمية وأنها ستعاود البيع خلال ساعات.
وأما بالنسبة لمواصفات الهاتفين، فإن الهاتف الأرخص ثمنا وهو الهاتف الذي يدعى “كيون” أو Keon فيحتوي على معالج من نوع سنابدراغون S1 وبتردد 1 جيجاهرتز، ويأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت، وبشاشة قياسها 3.5 بوصة دقتها (480×320) بكسل، وكاميرا خلفية دقتها 3 ميجا بكسل، وبسعة تخزين داخلي 4 جيجا بايت مع دعم بطاقة الذاكرة  microSD، كما يدعم الهاتف بطارية تتسع 1580  ميلي آمبير.
أما الهاتف الذكي الآخر الذي يدعى “بيك” أو Peak فقد تم تصميمه ليكون أكثر قوة من حيث المواصفات فهو يحمل شاشة قياسها 4.3 بوصة تدعم تقنية IPS وبدقة (540×960) بكسل، ويأتي مع معالج سنابدراغون S4 ، ويحتوي الهاتف أيضا على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل، أما الذاكرة العشوائية فتأتي بحجم 512 ميجا بايت، مع ذاكرة تخزين داخلي 4 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف بطارية تتسع 1800 ميلي آمبير.

0 commentaires: